Monday, February 16, 2015

علاج مرض السكر من المنزل

10:03 AM

يعتبر مرض السكر او السكرى كما يُطلق عليه عبارة عن مجموعة من الاضطرابات التى تؤثر على قدرة الجسم اما على عملية انتاج "الانسولين" او على عملية استخدامه بشكل فعال ، و من الامور المقلقة ان معدلات الاصابة بهذا المرض بدأت تتزايد بشكل مُفجع مع الكثير من صغار السن ، و نرى الاطباء يقومون ببذل كل جهودهم فى التوصل الى علاج حقيقى لهذا المرض لكن من دون فائدة ، لكن فى هذا المقال نُقدم اليكم مجموعة من الاعشاب تحافظ على نسبة السكر فى الدم.

و اليكم هذه الاعشاب :

1_القرفة : تعمل القرفة على تقليل مستوى السكر فى الدم ، كما انها تقوم بتنشيط عملية انتاج الانسولين من خلال البنكرياس ، و يتحقق ذلك من خلال تناول تناول نصف ملعقة صغيرة من القرفة فى اليوم ، كما ان القرفة تعمل على تقليل الوزن الزائد الذى يعتبر من الامور الضرورية خاصة لمرضى السكر ، كما انها تقلل فرص الاصابة بأمراض القلب.

2_الشاى الاخضر : يحتوى الشاى الاخضر على مادة تُسمى "البوليفينول" التى تعتبر من مضادات الاكسدة ، هذه المادة تعمل على التحكم فى نسبة السكر فى الدم ، و تساعد الجسم على استخدام الانسولين بطريقة صحيحة.

3_اعشاب المورينجا : هذه الاعشاب لديها القدرة على تزويد الجسم بالطاقة التى يحتاج اليها ، كما ان هذه الاوراق تُعطى شعوراً بالشبع و تُبطىء من عملية الهضم و تعمل على تخفيض ضغط الدم.

4_الجمبول : هذه العشبة تمنع تحويل النشا الى سكر ، كما انها تُخفض نسبة السكر فى الدم و تمنع ارتفاع نسبة الانسولين ، كما انها تقى من الاصابة بإضطرابات الاوعية الدموية و أمراض القلب.

5_اوراق نبات التوت : استخدمت اوراق التوت لفترات طويلة جداً قد تصل الى قرون فى التحكم فى نسبة السكر فى الدم ، و قامت احدى المجلات العالمية الشهيرة بذكر ان نبات التوت يحتوى على مادة تُسمى "انثوسيانيدين" وظيفتها نقل الجلوكوز و استقلاب الدهون ، و هذه الميزة المهمة و القوية تجعل اوراق التوت من الطرق الفعالة لتقليل مستويات السكر فى الدم.

6_بذور الكتان : تحتوى بذور الكتان على كمية كبيرة من الالياف تساعد فى عملية الهضم و الامتصاص الجيد ، و هذا يعمل على تقليل نسبة السكر فى الجسم بعد تناول الطعام بنسبة 28%

المصدر: موسوعة المعلومات الطبية
التالي
هذا احدت موضوع.
Older Post

0 commentaires:

Post a Comment